لياقة ورشاقة

التمارين الرياضية وتأثيرها الإيجابي على الصحة والحياة بوجه عام

التمارين الرياضية يومياً لها تأثير إيجابي كبير على الصحة العقلية والبدنية، فالعقل السليم في الجسم السليم، وتعمل التمارين الرياضية على تحفيز الصحة الجسدية وذلك عن طريق تقليل نسبة الإصابة بالأمراض، خصوصا أمراض القلب، والسكتة الدماغية، ومرض السكري وتقي من الإصابة ببعض أمراض السرطان، ويجب على الإنسان ممارسة أي نوع من الرياضة يومياً ولو حتى لعشرة دقائق فقط.

أفضل أنواع التمارين الرياضية

لا يوجد نوع من أنواع التمارين الذي يمكن أن نطلق عليه حرفياً “أفضل” أنواع التمارين، حيث أن كل التمارين مفيدة، فإن أي حركة يقوم بها الجسم هي تمارين مفيدة، ولكن أفضل أنواع التمارين هي التمارين التي تمارسها بانتظام، حيث أن افضل شئ في الرياضة هو الاستمرارية، فقليل دائم الرياضة أفضل بكثير من الرياضة على فترات متباعدة.

لذا اختار التمارين المحببة أليك والتي تستطيع أن تمارسها بشكل يومي أو أربعة مرات أسبوعياً بدون ضجر، وهنا العديد من الأمثلة مثل لعب كرة القدم أو السباحة أو ركوب الدراجة، أو تمارين الكارديو، وصولاً للجري والمشي، وهناك أيضاً بعض الأعمال المنزلية التي لها فوائد صحية كثيرة، مثل الاهتمام بحديقة المنزل، ويمكنك أيضاُ الذهاب إلى الصالات الرياضية، وكمحفز لذلك، احتفظ دائماً بحقيبتك الرياضية في سيارتك.

التمارين الرياضية
التمارين الرياضية

فوائد التمارين الرياضية

  • تعمل كعلاج قصير المدى لتقليل التوتر العصبي والاكتئاب، والغضب، حيث تساعد على تحسن الحالة المزاجية والشعور بالحيوية، وتحسن الصحة النفسية.
  • تحسن من وظيفة الدماغ، وتزيد القدرة على التركيز والإبداع، وتزيد من الثقة في النفس لجميع المراحل العمرية.
  • أثبتت الدراسات أن ممارسة الطلبة للتمارين الرياضية يقلل شعورهم بالتوتر والخجل والوحدة، وغالباً ما يكون الطفل الرياضي شخصية قيادية، على عكس هؤلاء الذين لا يمارسون  الرياضة.
  • تحسن من عمل الجهاز الهضمي، وتساعد على هضم أفضل وبالتالي علاج الإمساك.
  • تساعد التمارين على تحسين الصحة والوقاية من الأمراض، وتحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وذلك لأنها تجدد الدورة الدموية في الجسم، وتساعد على تسهيل حركة الدم في الأوردو والشرايين.
  • تساعد التمارين الرياضية على حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد.
  • علاج لأمراض العظام والمفاصل، وآلام أسفل الظهر.
  • تحارب التمارين الرياضية ظهور أعراض الشيخوخة، وتجعل الإنسان يبدو أصغر سناً، مقارنةً بالذيم لا يمارسون التمارين الرياضية .

الوسوم

اترك رد او استفسارك من هنا

من فضلك أدعمنا وقم بالغاء أضافة مانع الإعلانات Adblock من علي موقع صحتك لضمان استمرارنا  :-) 

×
%d مدونون معجبون بهذه: