الرئيسية / تخسيس ورجيم / رجيم سريع وأنظمة غذائية لخسارة الوزن باتباع حمية بسيطة وسهلة التنفيذ

رجيم سريع وأنظمة غذائية لخسارة الوزن باتباع حمية بسيطة وسهلة التنفيذ

رجيم سريع – جميع السيدات تحلمن أن يكون لهن جسد منحوت خالي من أي عيوب أو ترهلات، ولكن للأسف لا يمتلك الكثير هذا الجسد، وللوصول إليه يحاولن جاهدين بشتى الطرق تجربة كل ما هو جديد، وسوف نتناول اليوم طريقة فعالة لإنقاص اكبر كم من الدهون في اقصر وقت ممكن، ومن خلال الكثير من وصفات التخسيس فإن الرجيم السريع قد حقق نجاحا كبيرا وحصد شعبية كبيرة بين النساء بسبب فاعليته وقدرته الهائلة على التخلص من الدهون الزائدة خلال فترة قصيرة.

رجيم سريع لإنقاص الوزن

وننصحك سيدتي بعد اتباع أي رجيم سريع الحرص على الاستمرار على نظام غذائي صحي به ما يعوزه الجسم من عناصر غذائية، ولا يحتوى على أي دهون أو على الأقل يحتوى على نسبة ضئيلة منها، حتى تتجنبي عودة الوزن المفقود مرة أخرى، حيث أن يمكن للوزن أن يزيد مرة أخرى كالسابق أو أكثر، في حال عدم تنظيم الأكل والابتعاد عن الدهون الغير صحية.

خلال ثلاثة أيام سوف تتخلصين من كم كبير من الدهون وهو ما يقارب الأربعة كيلو، ويعتمد هذا الرجيم بشكل كبير على خفض نسبة السعرات الحرارية المتواجدة بالجسم من خلال تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتجها جسم الإنسان مع مراعاة خلوها من الدهون، وينصح بعدم اتباعه بشكل مستمر ولكن يمكن الاستعانة به خلال الظروف الطارئة والمناسبات.

رجيم سريع
رجيم سريع

رجيم سريع في 3 أيام – اليوم الأول

  • الإفطار الصحي: خلال وجبة الإفطار نتناول شريحة من التوست أو شريحة واحدة من الخبز الأسمر، نظرا لغناه بالكثير من العناصر الغذائية، ومعه قطعة جبن قريش ويراعى أن تكون خالية من الملح تماما، وإذا كنت سيدتي من عشاق الشاي أو القهوة ولا يمكنك الاستغناء عنه خلال وجبة الإفطار فيمكنك تناول كوب من الشاي الأخضر أو القهوة ولكن بدون سكر أو استخدمي بديل السكر المضمون.
  • الغداء: خلال وجبة الغداء يمكنك تناول علبة من التونة ولكن قبل الشروع في أكلها علكيي أولا بإزالة الزيت منها وتصفيتها جيدا من الماء والزيت، بالإضافة إلى طبق سلاطة كبير، ويسمح لكى بتناول كوب القهوة أو الشاي ولكن كما وضحنا بدون سكر، لتجنب أضرار السكر في زيادة الوزن.
  • العشاء: خلال وجبة العشاء يمكنك تناول صدر دجاج ويكون مشوى أو مسلوق ولكن يجب أن يكون منزوع منه الجلد لان الجلد يحتوي على الكثير من الدهون التي ستفسد الرجيم إذا ما تم تناولتها، بالإضافة إلى تناول أربعة ملاعق من الفاصوليا الخضراء المسلوقة أو الطازجة ويمكن استبدال الفاصوليا بالتفاح.
رجيم سريع
رجيم سريع

رجيم سريع – اليوم الثاني

  • الإفطار: شريحة من الخبز الأسمر أو التوست مع بيضة مسلوقة ويراعى أن تكون مكتملة السلق (يفضل تناول البياض فقط – البيض والكوليسترول) مع تناول ثمرة من الموز وكما ذكرنا إذا رغبتي بتناول الشاي أو القهوة يمكنك تناولهما بدون وضع سكر.
  • الغداء: خلال هذه الوجبة يسمح بتناول التونة المصفاة من الزيت والماء والمواد الحافظة ويمكن استبدال التونة بأكل السمك في العموم، أو صدور الفراخ، ومعها قطعة من الجبن القريش الخالية تماما من الملح تزن 75 جرام مع كوب الشاي أو القهوة.
  • العشاء خلال وجبة العشاء علكيي بتناول شريحة من الديك الرومي مسلوق أو مشوي ويمكن استبداله بشريحة من صدر الدجاج منزوع الجلد ويكون مشوي أو مسلوق، بالإضافة إلى ورق ملفوف أو بروكلي مسلوق أو طازج مضاف إلي هذه الوجبة الجزر أو أي نوع من أنواع الخضار، وكوب من الزبادي المنزوع الدسم.
رجيم سريع
رجيم سريع

رجيم سريع خلال اليوم الثالث

  • الإفطار: كما في اليومين السابقين يتم تناول قطعة توست مع قطعة من الجبن ألقريش الخالية من الملح (أضرار الملح) مع تناول تفاحة إذا رغبتي بتناول كوب من الشاي أو القهوة فيفضل تناوله بعد مرور نصف ساعة من أكل التفاحة. (وجبات فطور صباحي)
  • الغداء: شريحة من التوست مع بيضة مسلوقة وكوباً من الشاي الأخضر أو القهوة.
  • العشاء: يسمح بنصف علبة من التونة معدة بالطريقة المذكورة سابقا مع بضع شرائح من الجزر وكوب من عصير البرتقال الطازج والخالي من السكر، أو كوب من السموثي الأخضر.
رجيم سريع
رجيم سريع

نصائح لاتباع رجيم سريع بطريقة صحية

بداية أي رجيم سريع يجب تناول كوب ماء دافئ في الصباح عند الاستيقاظ على الريق وسيستمر هذا طوال مدة الرجيم، وهو أيضاً جزء من رجيم الماء الذي يعتبر رجيم سريع المفعول، ونظام غذائي صحي، لعدم احتواء الماء على أي من السعرات الحرارية، ولكن يجب تناول وجبات صحية متكاملة خالية بتاتاً من الدهون، إلا الدهون الصحية، من الممكن أخذ وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، مثل عدد قليل من المكسرات (فوائد المكسرات) أو نصف ثمرة فاكهة.

يظن البعض أن عدم الأكل هو رجيم سريع لخسارة الوزن وتخسيس الكرش والدهون، وهو مفهوم خاطئ، حيث أن للجسم متطلبات غذائية يجب الحصول عليها يومياً وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، وعدم الأكل يؤدي إلى زيادة بعض الهرمونات التي بدورها تقلل وتؤخر عملية الحرق، لذا يجب أن يحصل الجسم على بروتين وكربوهيدرات ودهون صحية وفيتامينات، ولكن بكميات معقولة، ومن الأفضل إتباع نظام غذائي صحي مدى الحياة، ليس فقط لفترات قصيرة مثل عمل رجيم سريع.

رجيم سريع
رجيم سريع

رجيم الماء – رجيم سريع

مؤخراً ظهر مصطلح رجيم الماء نظراً لفوائد شُرب الماء العديدة، وهو عُبارة عن الاعتماد على الماء أو الماء مع الليمون، حيث يتم شُرب بعض أكواب الماء قبل الأكل لملأ المعدة وإعطاء الشعور بالشبع، وشُرب كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم لفقدان الشهية، والشعور في عدم الرغبة في الأكل، رغم أن هذا النوع من الحمية قد يُعطي بعض النتائج الجيدة في عملية إنقاص الوزن، إلا أنه يجب أن يُتبع بنظام أكل صحي، أي يجب إعطاء الجسم ما يحتاج إليه من عناصر غذائية على مدار اليوم.

رجيم سريع
رجيم سريع

أضرار أي رجيم سريع

يوجد العديد من الأنظمة الغذائية التي تعتمد على فقدان الوزن في وقت قليل، وذلك باتباع حمية قارصة خلال أسبوع أو أسبوعين، وينصح بعدم زيادة الفترة الزمنية للرجيم السريع، حيث أنه لا يؤتي نتيجة جيدة على المدى البعيد. فإذا انبعت أي نظام غذائي للرجيم، سوف تجد نفسك تخسر الوزن خلال الفترات الزمنية الأولى، وبعد ذلك تتعرض لما يُسمى بثبات الوزن، ويرجع ذلك إلى أن خلال الأيام الأولى من الحمية، يفقد الجسم الدهون السهلة، أما بعد ذلك تتبقى الدهون المُعقدة، والتي تحتاج إلى فترة أطول للتخلص منها.

لذا، ينصح بجعل الأكل الصحي والتمارين الرياضية أسلوب حياة، ولا تقصو على نفسك. ابدأ تدريجياً و أصبر لتحصل على نتيجة مُرضية مع مرور الوقت، ويجب أن تجعل أكلك متوازناً، أي يتكون من كربوهيدرات وبروتين والدهون الصحية، وممارسة التمارين الرياضية حتى لو كانت خفيفة ولوقت قليل، على الأقل ثلاث مرات أسبوعياً، بعدها لن تحتاج لأي رجيم سريع .

شاهد أيضاً

تخسيس البطن بسرعة جداً من خلال نظام غذائي صِحي سهل التنفيذ

تخسيس البطن – يُعاني العديد من الناس من مُشكلة الوزن الزائد، خصوصاً منطقة البطن والأرداف، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.