الرئيسية / تخسيس ورجيم / نظام غذائي لتنحيف الوزن في أسبوعين ووصفات أكل صحية سهلة وبدون حرمان

نظام غذائي لتنحيف الوزن في أسبوعين ووصفات أكل صحية سهلة وبدون حرمان

نظام غذائي لتنحيف الوزن – جميعنا يود ارتداء ما يشاء وقتما يشاء دون التقيد بملابس معينة، ولكن عندما نصطدم بالواقع نجد أنه من الصعب تحقيق ذلك بسبب الوزن الزائد الذي في كثيرا من الأحيان يكون مصدر إزعاج لنا، لذلك قررنا أن نشارككم اليوم هذا الموضوع والذي سوف يتناول نظام غذائي لتنحيف الوزن وخسارة الدهون، فسوف يساعدك هذا النظام على خسارة عشرة كيلو خلال أسبوعين فقط دون حرمان نفسك من أي شئ، وسوف نعرض لكم نظام مميز يجمع بين كلا من التمارين الرياضية والنظام الغذائي الصحي.

نظام غذائي لتنحيف الوزن
نظام غذائي لتنحيف الوزن

نظام غذائي لتنحيف الوزن

بداية سوف نتناول طعام وجبة الإفطار، وخلال هذه الوجبة سوف نحاول أن تكون بداية اليوم بداية صحية لتعطي الجسد ما يحتاج له من عناصر غذائية مفيدة تساعده ليصبح اقوي وسنوضح أكثر من وجبة يمكن الاختيار من بينها خلال اتباع الحمية، وسوف نبدأ بعدد من الاختيارات المناسبة لوجبة الإفطار الصحي مثل :

  • تناول كلا من شرائح التفاح مع قطع قليلة من الخبز الأسمر مع ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني اللذيذة والمغذية والغنية بالدهون الصحية.
  • وأيضاً يمكن تناول الشوفان مع اللبن والموز وزبدة الفول سوداني كسموثي صحي للإفطار.
  • كما يمكن تناول بيضة مسلوقة أو مقلية مع رغيف من الخبز الأسمر الغني بالحبوب الكاملة مع إضافة شريحة صغيرة من الديك الرومي المدخن أو صدور الدجاج،  وكمية من سلطة الخضار.
  • لمحبي الخبز المحمص يمكنك تناول شريحة منه مع بيضة مقلية بزيت الزيتون مع كوب من عصير الفراولة.
  • لعشاق الفطائر المجمدة مسموح لكم تناول فطيرتين مع ملعقة عسل وشريحتين من الديك الرومي مع شرائح موز.
  • يمكنك التغيير وشرب كوب من اللبن مع كوب من الخوخ ونص كوب من عصير البرتقال .
  • كما يمكن تناول الزبادي مع قطع الخوخ والعسل والموز ويراعي أن تكون الألبان ومنتجاتها دون دسم سواء الزبادي أو اللبن.
نظام غذائي لتنحيف الوزن
نظام غذائي لتنحيف الوزن

وجبة الغداء

يمكن التنويع بين العديد من الوجبات المختلفة أثناء الغداء للحصول على غذاء صحي ومتوازن وقليل السعرات الحرارية، وسوف تكون تلك الوجبات مثل :

  • تناول شريحتيي ديك رومي مضاف إليها شرائح من الأفوكادو ومع شريحة من اللحم الأحمر الخالي من الدهون وقطعة من الخبز الأسمر وسلطة خضراء، ويمكن التعويض عن الدهون المُشبعة والمُضرة بالدهون الصحية والتي هي واحدة من أهم فوائد المكسرات كاللوز والجوز.
  • في يوم آخر يمكنك تناول طبق كبير من السلطة الخضراء محتوي على الكرفس والخس والجرجير وكذلك الجزر والخيار والطماطم (البندورة) مع شرائح من الخبز الأسمر بضع من شرائح الدجاج المسلوق أو المشوي مع ملاحظة أن يكون خالي من الجلد عند التسوية حيث أن الجلد أكثر جزء في الفراخ يحتوي على دهون كما يمكن إضافة ثمرة فاكهة لهذه الوجبة مثل الخوخ.
  • يفضل تخصيص بعض الأيام للمأكولات البحرية نظرا لما بها من الدهون الصحية التي تفيد الجسد وتعطيه ما يحتاج من عناصر ليست موجودة بأنواع اللحوم الأخرى ويمكن في هذا اليوم تناول الجمبري مع الخبز الأسمر وطبق سلطة كبير به أنواع مختلفة من الخضروات.
  • كما يسمح بتناول المعكرونة ولكن ليست بكميات كبيرة مع إضافة الكثير من الخضروات لها.
  • لمحبي المعجنات يمكنكم تناولها أثناء هذا ال نظام غذائي لتنحيف الوزن حيث يمكن تناول شريحة واحدة فقط من البتزا مع طبق السلطة الخضراء .
  • يمكنك خلال هذا النظام الغذائي للتنحيف تناول التونة مع زيت الزيتون – حيث أن فوائد زيت الزيتون الصحية عديدة ولا تقتصر على خسارة الوزن فقط – والبصل والخل وخبز التورتيلا وثمرة تفاح.
  • يمكن اعتماد السبانخ كوجبة غداء في هذا أي نظام غذائي لتنحيف الوزن مضافا إليها شرائح الفراخ المشوية ويفضل الصدور مع طبق صغير من الجزر المبشور وملعقين من الصلصة.

وجبة العشاء

يفضل أن تكون وجبة العشاء أثناء هذا النظام الغذائي الصحي للتنحيف خفيفة وقلية السعرات الحرارية واليكم بعض الوجبات  التي يمكن اعتمادها كوجبة للعشاء.

  • شريحة من اللحم الأحمر والذي يخلو من أي دهون مع بطاطا مسلوقة وملعقتين من الزبادي مع بعض المشروم.
  • سلمون مشوي (أو أي نوع سمك) مع طبق صغير من المعكرونة مضافاً لها عصير الليمون وزيت الزيتون وفص من الثوم المفروم.
  • طبق صغير من الأرز الأسمر أو الأزر البني مضافاً لها أي نوع من أنواع الخضار المشوية وليمون وثوم.
  • يمكن تناول السلطة الخضراء التي تحتوي على البصل الخضر والكرفس والبروكلى مع بعض من شرائح الفراخ منزوعة الجلد وطبق صغير من الأزر البني.
نظام غذائي لتنحيف الوزن
نظام غذائي لتنحيف الوزن

نظام غذائي لتنحيف الوزن – التمارين الرياضية

لاكتمال هذا النظام يجب اتباع بعض التمارين الرياضية والمداومة على القيام بها يوما بعد يوم للحصول على النتيجة المرجوة حيث أن الرياضة تساعد بشكل كبير في تقليل السعرات الحرارية وحرقها ويجب اتباع إحدى الرياضات مثل الجري أو المشي أو ركوب دراجات أو تمارين السباحة الممتعة ما تجده انسب لك يمكنك القيام به والالتزام به.

ويجب الأخذ في الاعتبار فوائد شرب الماء في أي نظام غذائي لتنحيف الوزن حيث يساعد الماء على عملية الحرق فضلاً على أنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية ويعطي إحساس بالشبع إذا تم تناوله قبل الأكل، وأيضاً يجب النوم جيداً بمعدل ثمان ساعات في اليوم للأشخاص البالغين، ويُفضل النوم من فترة المساء للفجر، فقد أثبتت الدراسات أن السهر يقلل من معدل حرق الدهون حتى مع اتباع نظام غذائي ورياضي، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وأخيرا نوضح أن السبب الرئيسي في نجاح هذا النظام هو الالتزام بالأكل الصحي واتباع النظام الغذائي كاملا وكذلك المداومة والاستمرار في عمل التمارين الرياضية يوميا دون كسل أو تهاون وسوف تحصل على ما تريد من نحافة ورشاقة، والأهم من ذلك الإصرار والعزيمة، وتخيل نفسك في الوزن الذي ترغب في الوصول إليه، وعرفة أن حلمك غير بعيد، فقط يحتاج إلى الصبر والاستمرار على نظام غذائي لتنحيف الوزن .

شاهد أيضاً

نظام غذائي للرجيم

نظام غذائي للرجيم لإنقاص الوزن الزائد في فترة قصيرة

نظام غذائي للرجيم – يجهل معظم الناس الطُرق الصحيحة للتخسيس، فنجد أن بعض الناس لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.