الرئيسية / وصفات صحية / فوائد السموثي الاخضر للرجيم وطريقة عمل السموثي الأخضر في المنزل

فوائد السموثي الاخضر للرجيم وطريقة عمل السموثي الأخضر في المنزل

السموثي الاخضر – يتداول الكثيرين حديثاً مصطلح المشروب الأخضر، وانتشر هذا المشروب انتشارا واسعا في البلدان العربية، خصوصاً بين المهتمين بالنظام الغذائي الصحي، وكما موضح من اسمه، يتكون السموثي الأخضر من بعض أنواع الخضروات الخضراء والخضروات الورقية، وقد ثبت علمياً احتواء المشروب الأخضر على العديد من الفوائد الصحية لوظائف الجسم والعناية بالبشرة والشعر، لما يحتويه على عناصر غذائية يفتقدها الجسم.

السموثي الاخضر
السموثي الاخضر

طريقة عمل السموثي الاخضر

من أهم مكونات المشروب الأخضر هي الخضروات الورقية، حيث تحتوي على العديد من العناصر المعدنية والفيتامينات التي لا يتناولها الجسم من بعض الخضروات العادية، والخضروات الورقية التي تستخدم لعمل السموثي الاخضر السبانخ والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والمنغنيز، والبقدونس والجرجير، اللذان يحتويا على عدد كبير من الفيتامينات، بالإضافة إلى الخيار والافوكادو وعصير الليمون.

وتعد طريقة عمل السموثي الاخصر سهلة جداً، حيث يتم تحضير السبانخ والجرجير والبقدونس والخيار ونصف ثمرة أفوكادو وبروكلي وكيوي وتفاح أخضر، وغسلهم جيداً، ثم توضع كل المكونات في الخلاط، ويضاف إلهم بعض من عصير الليمون، ثم يخفق جيداً في الخلاط، ولا يفضل تصفية المشروب، لأن تصفيته تفقده الكثير من قيمته الغذائية.

السموثي الاخضر
السموثي الاخضر

طريقة عمل السموثي الأخضر بالفيديو

 خسارة الوزن باستخدام السموثي الاخضر ؟

الإجابة بكل سهولة نعم، حيث يساعد السموثي الاخضر على حرق الدهون الزائدة في الجسم، ويمنح إحساساً بالشبع يدوم لفترة طويلة وهو ما يقلل نسبة تناول الطعام، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه يجب أيضا مراقبة ما تأكله، حيث أن المشروب الأخضر غير كاف، يجب عمل نظام اكل صحي متكامل، والابتعاد عن السكر والمشروبات الغازية والدهون الغير صحية، ويمكنك التعويض عنها بالدهون الصحية، وهي موجودة بكثرة في المكسرات (فوائد المكسرات).

فوائد السموثي الاخضر

  1. زيادة معدل التركيز، ومنح الجسم الطاقة والنشاط، حيث يحتوي على العديد من المحفزات التي تمنع الإحساس بالكسل والخمول.
  2. تحسين وظيفة الجهاز المناعي، ومساعدة الجسم على محاربة الأمراض خصوصاً في فصل الشتاء وقت انتشار أمراض البرد والإنفلونزا، (مرض الإنفلونزا)
  3. العناية بالبشرة، المواظبة على شرب السموثي الاخضر يوميا يجعل البشرة أكثر رطوبة وأكثر نضارة ويحافظ عليها من ظهور التجاعيد، حيث من فوائد الخيار أنه مفيد جداً لترطيب الجلد والبشرة.
  4. الانتظام في تناول المشروب الأخضر، يهيئ الجسم للأكل الصحي، حيث يتم إرسال إشارات للمخ والمعدة بعدم قبول الأكل الغير صحي.
  5. مكمل غذائي ذو فائدة كبيرة، نظراً لما يحتويه من عناصر معدنية وغذائية وفيتامينات.
  6. يدعم عمل الجهاز الهضمي ويسهل حركة الأمعاء، وهو أفضل وصفة طبيعية في علاج الإمساك.
  7. يساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون.
  8. يساعد على طرد السموم من الجسم، ويسميه البعض الديتوكس، لقدرته على تنقية المعدة وطرد السموم والعناصر الضارة.
  9. مضاد للأكسدة، حيث يعمل على عدم تكوين الجذور الحرة في الخلايا والتي تؤدي إلى تلفها، ويوجد العديد والعديد من الفوائد الصحية، لذا ينصح بتناول كوب يومياً من السموثي الاخضر .

شاهد أيضاً

الأطعمة والمشروبات تساعد على التركيز

11 نوع من الأطعمة والمشروبات تساعد على التركيز والحفظ وتقوية الذاكرة للطلبة والبالغين

الأطعمة والمشروبات تساعد على التركيز – الغذاء سواء كان أكل أو شراب يعتبر هو الوقود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.